الإهداءات

العودة   منتدى النصباء > منتديات بلدة النصباء الأدبية > همس القوافي
التعليمات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

همس القوافي مساحة للشعر بمختلف ألوانه والأدب والحكايا بما تجود به أقلام الأعضاء أو ما يجود به منقولهم



موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01 Apr 2006, 09:25 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
المخواه
اللقب:
زائر

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
بمعدل : 0 يوميا

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : همس القوافي
( محاوره قويه بين البيضاني وعطيه السوطاني)

اللحمد لله رب العالمين

من روائع عبد الله البيضاني
مع العلم انه شاعر هادي الطباع قليل الكلام كثير الحكم يتميز با الحلم والا خلاق العاليه
واليكم بعض من شعره مع الشاعر عطيه وكان حكيما يها


البدع - البيضاني

يانديبي روح إلى ديرة الـــغالي ومـر

والـــــدي ار اللي سهـــل ونشيبه مرها

يانديبي روح إلى عند مضنوني وقله

ليش روحي باتعـذب ويوم إبــغريرها



الرد – البيضاني



الـــهريري قــــال فيامــنا حـــالي ومر

ليـــت حـــلوات الليـــالي تعادل مــرها

والمطر ماهم بــعض العرب كثره وقله

يـــوم نزرع فالمـــساق ي ويوم إبغيره
---------------------------------------------------------------------------

محاوره ساخنه بين البيضاني وعطيه

------------------------------------------------------------------------

عيطه – البدع


الــعلاقات تجمع بيننا والصداقه إلها وصول

والذي مايقدر صُدقت أهل الكرم وش ينبغابه

والله يقطع رفيقا يندرق في نهار المزحمات

وأنا ماجيت عند أحمد مدور على أمولا وفيده

ماجيت إلا محبه ودري أن الوفاء بين القلوب

وأبو ماجد كريم أو لا يجي خاطره شدات ميزر

جاره الله مايبخل ولا يتغير مذهبه



البيضاني – الرد



المثل قال من يعزم لوزوما يقدر بالوصول
وأنت لا عاد تضحك لي وتشو الكبد وش ينبغابه

لا تضايق من أهل المزح ياذا تقول المزح مات

والله يحفظ ملكنا ذات جدي على العالم وفا اليده

والله يكفينا وياكم حدوث الليالي والقلوب

والامن النتشر ماعاد نبغي ولا شدات ميزر

أنتحينا العصي من بعد ذيك السيوف المذهبه


البيضاني – البدع



ياعطيه حاجر الجله جنوبه مات من حلي

أنا كلفت المعلم يرفعه من فوق وجه الحيله

أحسبه بيقر من ضمن الحجار اللي بنوبها

آثره ما ينحمل وخطيت في نقله وفي تصويره

وثر وجه والقفى واحد وبطــنه كنه أظهره

والله مافي خاطري ببني الجدر وأهدمه بالعاني

غير كيف أعمل بذاك الحيد الامحق رائغ البنا



عطيه – الرد



ياعبدالله ماشريت الود يوم القلب منحلي

ياحليلك ياضعيف أوياحليل الي قليلا حيله

مايوافق يأخــذ الميزر يــــوردها بنوبها

نحمد الله ماشكى ذالبصر لاتعبه ولا تصويره

وكلام الحق نبديبه مع الطيـــب ونظهره

والزمان اللي رماني كل صادق يبلعه بلعاني

ضحك أصحابي وحتى كل حاسد رأي غلبنا


البيضاني – البدع



ياحمد بن موسى شريتم عنوه من سعيد

ومواقـــــ فكم تســر الــــقريب والبــــعي د

يوم لك مـقدار يغمر بني عـــمك وربـعك

مابيجو قـدك وهــي للريـــاض العـاصمه



عيطه – الرد



إبن صالح قـــال مابينكم حــضي سعيد

ودي أســــير مع الـــــناس وأعيد بعيد

ياعـبدالله ورنا الليل مـدراجك وربـعك

مايجي بالــــفائ ده إلـــــى قلوباً عاصمه



البيضاني- البدع


ياعطيه مامعي فالـــعرب عـما وســــيد

أني أعرف للرضا وأعرف أعـاند وكيد

لا بغيت أنصحك وجه دروبك وأهلك أهلك

أنا ما برضى لك الجـــور بعد المرحمه



عطيه – الرد



يا عــبدالله نتـــجه دربا عـــــما وسيد

عندي أثباتي علىالعلم وأي قولي وكيد

النمر داس العوادي بكفه واهلك أهلك

الله ياكم حـــاديا ذاق بعد المــــر حمه



عطيه – البدع



العام الأول وأنا في أيدي عصاه

أقتل بها الداب فـي وقت الـظلام

يانـــعلبو مــــطرقك يالخـــيزر ان

ماجملـــتن ي علـــى مــــنقالـ ـــــها



البيضاني – الرد



ماني بماشي مــعا ناساً عـــصاه

عيني تشوف البحر والفيض لام

كم هرجتا سببت يأخــــي زران

عود خـــــــطر ها على من قالها



عطيه – البدع



مادمت ياطيب تظهر من شـفاه

داووا قلـــوبا عليها الشر قسـام

ماضاع قلبي وشوفي منعمــان

يوم الدنـــيه تكـــبر حــــــاله ا



البيضاني- لم يــرد –؟



عطيه – البدع



الليل بين اهل الشرف خاطري وليف

عند الذي في طول عمره نشاء شريف

اهل الـــجمايل بيـنهم ماتقصر واجب

قـــبيلةً نــــــعرف كـــرمها وجـــودها



البيضاني – الرد



لخطارنا غايـــه ولا رزاقــــنا وليف

والعد الأرزق مايعود- نشاش ريف

حاسب على اللحدان ياذا تقص الرواجب

لا تجحد الـــنعمه وتـــعدم وجـــودها



البيضاني – البدع



ياقلبي لا تــتاضايق وخل الــحب راجاك

اثر قلب الكره يرجف وقلب الحب رجف

كنت أدور للمـــحبه وزاد الــحب رماني

أثربعض الحب صادق وبعض الحب ريا

-

عطيه - لم يرد ؟





عطيه – البدع



أنا مالي هوايه في جميع البلاد

مـبغي إلا تجول فالحجز والتهم

ماتـناسب معنا داركم يأهل تيما

داركم موقته وبـلادنا مـــــنعمه



البيضاني – ا لرد



يابو ماجد فدوك أهل البخل والبلاد

المخاسير فــي درب الوفاء ماتهم

والكرم للغني والــفاقري واليتيما

والبطل مابـيأخذ هرجتا من عمه



البيضاني – البدع



شوقتني بنيت المعرفه فمن سقاك

وأنا وأدي أشوف في كل معنا ونت شف

أمنا قبل أختلط بالعرب وتلا زماني

كنت مدري وش غزائيل ولادري وش قيا



عطيه – لم يـرد ؟



عطيه – البدع



دم روحك بحكمه ياقـلـيل الجهد

قبل ترمي بروحك في طريق العدم

لا تسوي على قلبي ولا خطر شاما

انا ماقلـتها كيده ولا مظلمه



البيضاني – الرد



انا لي صاحبا قلبي معه في جهاد

كنت اقدره وقضي حاجته من عدم

لين جايتني أعلامه مع الخطر شاما

كل ماجيت بصبر زادني مظلمه



عطيه – بدع



إبن صالح يقول الراس في والعناد

ماترويت من زمزم ولا ماي أضم

والله ماتروي الاكباد ياماتـنوما

كن في منهلك شرا وذايقسمه



البيضاني – الرد



لا تظلي من اهل الحسد واهل العناد

ماتفيد النصيحه للذي مايضم

ليش عينك بتسهر لليلها ماتـنوما

الله الي كتب رزقك وذا يقسمه



عطيه – البدع



قال إبن صالح جيت من فايت الديار

اطوي الدروب أولا أحسب البعد والمشوار

ولا دعانا مطلقا من كما أحمد موسى

نزاوره ما نعتذر من عزيمته

البيضاني – لم يرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي













آخر تعديل بواسطة المخواه ، 01 Apr 2006 الساعة 09:28 AM
عرض البوم صور المخواه  
قديم 01 Apr 2006, 04:02 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
باور هورس
اللقب:
موقوف

البيانات
التسجيل: Jun 2004
العضوية: 609
المشاركات: 288
بمعدل : 0.08 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 16

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
باور هورس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

لا تظلي من اهل الحسد واهل العناد

ماتفيد النصيحه للذي مايضم

ليش عينك بتسهر لليلها ماتـنوما

الله الي كتب رزقك وذا يقسمه












عرض البوم صور باور هورس  
قديم 01 Apr 2006, 07:08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ولدالديرة
اللقب:
عضو مبدع

البيانات
التسجيل: Mar 2003
العضوية: 55
المشاركات: 5,626
بمعدل : 1.32 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولدالديرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي


مشكور اخي المخواه
وعساك على القوة وتشكر لهذا النقل












عرض البوم صور ولدالديرة  
قديم 03 Apr 2006, 06:49 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
المخواه
اللقب:
زائر

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
بمعدل : 0 يوميا

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

الشكر الجزيل لبا ور .......... ......

التقط
المفيد
او الخلا صه

المشرف المناوب حذف الاسم
احب ان اناديهم مثل ما احب لنفسي












عرض البوم صور المخواه  
قديم 03 Apr 2006, 06:51 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
المخواه
اللقب:
زائر

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
بمعدل : 0 يوميا

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

عزيزي ابن الديره
دائما
انت
رائع












عرض البوم صور المخواه  
قديم 03 Apr 2006, 11:55 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
باور هورس
اللقب:
موقوف

البيانات
التسجيل: Jun 2004
العضوية: 609
المشاركات: 288
بمعدل : 0.08 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 16

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
باور هورس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

االعفو للمخوه












عرض البوم صور باور هورس  
قديم 04 Apr 2006, 12:31 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
مرضي علي
اللقب:
أبناء النصباء

البيانات
التسجيل: Sep 2005
العضوية: 1093
المشاركات: 753
بمعدل : 0.23 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مرضي علي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

الله الي كتب رزقك وذا يقسمه


رائع












عرض البوم صور مرضي علي  
قديم 09 Apr 2006, 05:04 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
سامي شريم
اللقب:
أبناء النصباء

البيانات
التسجيل: Jan 2004
العضوية: 522
الدولة: الباحة
المشاركات: 2,135
بمعدل : 0.54 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سامي شريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

يعطيكم العافية

اشكرك يالمخواه












عرض البوم صور سامي شريم  
قديم 15 Apr 2006, 04:48 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
المخواه
اللقب:
زائر

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
بمعدل : 0 يوميا

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

يا سلالالالال الال م عليكم












عرض البوم صور المخواه  
قديم 21 Apr 2006, 05:04 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
الباشا
اللقب:
موقوف

البيانات
التسجيل: Jan 2006
العضوية: 1250
المشاركات: 123
بمعدل : 0.04 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الباشا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

مشكووووووو وووووووووو ور ياغالي

على النقل الرائع


ودمت












عرض البوم صور الباشا  
قديم 27 Apr 2006, 01:09 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
الثغر
اللقب:
عضو مبدع

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 790
المشاركات: 2,004
بمعدل : 0.57 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الثغر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

شكراً للمخواه على النقل لاكن لاحظت عدم ايراده بعض الردود ويشير الى عدم رد الشاعر وهذى غير صحيح وعلى سبيل المثال رد البيضاني علي قول عطيه
نزاوره ما نعتذر من عزيمته
بقوله
الشاعر اللي ماتفتر عزيمته
وشكراً مرة اخرى












عرض البوم صور الثغر  
قديم 28 Apr 2006, 12:15 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
سامي شريم
اللقب:
أبناء النصباء

البيانات
التسجيل: Jan 2004
العضوية: 522
الدولة: الباحة
المشاركات: 2,135
بمعدل : 0.54 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سامي شريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المخواه المنتدى : همس القوافي

اشكرك على المرور والايضاح


تحياتي لك












عرض البوم صور سامي شريم  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:10 PM.


بدعم من vBulletin
الحقوق محفوظة لـ ©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd

جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009